السبت 25 يونيو 2022

عبدالرحيم علي :عبدالحكيم بلحاج كان “حفيان” وأصبح مليارديرًا سرق ذهب ليبيا وهرّبه إلى تركيا والخليج.. خطف مواطنًا إماراتيًا للمساومة على عودة إرهابيين

نشر
عبد الرحيم على
عبد الرحيم على

واصل الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، فضح خفافيش الإرهاب في مصر والوطن العربي خلال لقائه مع الكاتب الصحفي خالد صلاح في برنامج “على هوى مصر” المذاع على فضائية “النهار”، حيث عرض عددًا من التقارير حول تورط قيادات جماعة الإخوان الإرهابية بليبيا في المؤامرة القطرية الأوروبية على البلاد.

عبدالحكيم بلحاج كان “حفيان” وأصبح مليارديرًا

قال عبدالرحيم علي: إن جميع عناصر جماعة الإخوان سواء في مصر أو ليبيا أو أي دولة يدّعون دائمًا أنهم سياسيون، ولكن حينما يختفون عن الصورة يتحولون إلى جهاديين، ويحملون السلاح ضد أوطانهم.

وأضاف أن عبدالحكيم بلحاج في ليبيا كان شخصًا “حفيان” وفقيرا جدًا، ولكنه أصبح حاليًا مليارديرا متوجًا، ولديه قنوات فضائية وصحف، ومتعهد تهريب وخطف مواطنين إماراتيين في ليبيا ويدّعي أنهم ضباط إماراتيون.

وعرض “علي”، مقطع فيديو لعبد الحكيم بلحاج أثناء الإفراج عنه في المؤتمر الصحفي مع سيف الإسلام القذافي قبل محاولة إسقاط القذافي، مؤكدا أن بلحاج أصبح رجل قطر في طرابلس وهو من اقتحم العزيزية وهو عميل قطري بامتياز.

وتابع أنه في 30 مارس 2009 أرسل عبدالحكيم بلحاج رسالة إلى سيف الإسلام القذافي تضمنت مدحًا وترجيًا لسيف الإسلام القذافي وأنه رائد مسيرة الحوار في ليبيا.

http://https://youtu.be/U7aSje3uCpU

خطة تمكين الإرهابي بلحاج من الجيش الليبي

قال “علي”: إن الإدارة الأمريكية كانت تخطط لزرع الإخوان في مصر ولتجهيزهم ليكونوا حاضرين في 25 يناير، وذلك من خلال التلاعب بمبارك ومطالبته بإعطاء مساحة من الحرية للإخوان، معقبا: “كانت فيه لعبة كبيرة أوي على مصر لإيصال الإخوان للحكم”.

وأضاف أن ما حدث في مصر حدث في ليبيا من خلال تجهيز الإخوان وأنصارهم ليظهروا في المشهد في ليبيا، مشيرا إلى أن علي الصلابي وهو إخواني ليبي توسط لترشيح عبدالحكيم بلحاج ليكون نائبا لوزير الدفاع الليبي وذلك بشهادة وزير الدفاع الليبي الأسبق وهو يتحدث عن توسط “الصلابي” لجعل بلحاج وكيل وزارة الدفاع.

وأشار إلى أن وزير الدفاع الليبي السابق أكد أنه التقى عبدالحكيم بلحاج في قطر، وأقنعه أن يكون نائب وزير الدفاع الليبي، وأنه لديه العديد من الأنصار.

وأكد “علي” أن “الصلابي” هو زعيم الإخوان في ليبيا وجلس مع يوسف القرضاوي منذ 1994 حتى عام 2006 وجهزوا للمؤامرة على ليبيا.

http://https://youtu.be/M20wC5R-Z2I

قرار الإفراج عن الإرهابي الليبي عبدالحكيم بلحاج

وعرض “علي” قرار الإفراج عن الإرهابي عبدالحكيم بلحاج وهو أخطر إرهابي في ليبيا في 25 مارس لعام 2010.

وأضاف أن قرار الإفراج تضمن أسماء الذين قادوا المصالحة مع القذافي في عام 2010، مشيرًا إلى أن المصالحة التي قادها بلحاج مع القذافي كان يتم في نفس توقيتها قيام إيطاليا وفرنسا بتجهيز مناوراتهما لغزو لييبا في عام 2011.

http://https://youtu.be/KpJt7i87Lz0

عبدالحكيم بلحاج سرق ذهب ليبيا وهرّبه إلى تركيا والخليج

قال “علي”: إن عبدالحكيم بلحاج، أمير الجماعة الليبية المقاتلة، سرق ذهب ليبيا وهرّبه للبيع إلى الخليج عبر تركيا.

وأوضح أن “بلحاج” سرق الذهب الليبي من مخازن الحكومة الليبية، موضحًا أن ما سرقه “بلحاج” من الذهب يقدر وزنه بـ16 كيلوجرامًا و350 جرامًا من الذهب.

وتابع أنه تم القبض على مساعد “بلحاج” الذي يدعى “إعمار علي إعمار الفقيه”، والمختص بتهريب الذهب في مطار إسطنبول، مشيرًا إلى أن المجلس الثوري الليبي طالب حكومة تركيا بعودته بعدما أكدت أنه يبيع الذهب بغرض علاج جرحى الثورة الليبية.

http://https://youtu.be/zOGF_fOs6Ac

بلحاج خطف مواطنًا إماراتيًا للمساومة على عودة إرهابيين

قال”علي”: إن مكتب النائب العام الليبي نشر صورًا لمواطن إماراتي قيل إنه تم القبض عليه داخل البلاد إلا أنه اتضح أن هذا المواطن الإماراتي تم خطفه من قبل الإرهابي عبدالحكيم بلحاج.

وأوضح أن “بلحاج” خطف المواطن الإماراتي في تركيا للمساومة عليه لإرجاع إرهابيين ليبيين تم القبض عليهما في الإمارات.

http://https://youtu.be/bvvfQ8mG9Dk

مهدي الحراتي تولى توصيل الإرهابيين لليبيا وسوريا

وكشف “علي” عن الذراع اليمنى للإرهابي عبدالحكيم بلحاج، أمير الجماعة الليبية المقاتلة، وهو مهدي الحراتي، موضحًا أن “الحراتي” كان مكلفًا بإرسال وتوصيل الإرهابيين من وإلى سوريا وليبيا.

وأوضح، أن “الحراتي” كان مندوب الاتصال بين المقاتلين في سوريا وليبيا، مشيرا إلى أنه أسَّس ما يسمى بـ”لواء الأمة” للقتال على الجبهة السورية.

وتابع: “قناة فرنسا 24 قامت بتلميع الإرهابي وسام النجار، نسيب الإرهابي مهدي الحراتي”.

 

قبائل ليبية تعرضت لمذابح بسبب مناهضتها للإرهاب

وعرض “علي” قرارًا رسميًا من المؤتمر الوطني الليبي العام يسمح لقوات الإرهابي عبدالحكيم بلحاج باقتحام قبيلة في بني وليد بليبيا لمعاقبتهم على تصريحات قياداتها لإخراج الإرهابيين من ليبيا.

وأضاف أن عناصر بلحاج الإرهابية اقتحموا بني وليد ومصراتة، وارتكبوا مجازر ضد القبائل والشعب الليبي، مشيرًا إلى أن من يسمون أنفسهم ثوارًا ارتكبوا جرائم ومجازر في حق القبائل الليبية الوطنية التي تريد إخراج الغرباء والإرهابيين من مصراتة.

 

عبدالرحيم علي: مهدي عاكف طلب مني التوسط ليصل إلى جمال مبارك

وقال “علي”: إن مهدي عاكف طلب منه عن طريق صلاح عبدالمقصود أن يجلس معه في مكتب الإرشاد لمدة ساعة، مشيرًا إلى أنهم ترجّوه أن يكون وسيطًا لمكرم محمد أحمد؛ ليجلسوا مع جمال مبارك قبل ثورة يناير، معقبًا: “حينما ذهبت إلى مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين قال لي: ابعد عن الناس دي دول نصابين”.

وتابع أنه نقل رسالة المرشد مهدي عاكف إلى نقيب الصحفيين الأسبق مكرم محمد أحمد بدافع الأمانة، ونقل الرسالة، وأن ذلك كان في عام 2005، معقبًا: “مهدي عاكف حاول إغرائي بأنهم هينشروا كتبي ويطبعونها، وأنا رفضت”.

http://https://youtu.be/0nTwbRVm_cE

علاقة “جنرال أمريكي مناصر لإسرائيل” بثوار سوريا

وعرض “علي” فيديو للجنرال المتقاعد بول فاليلي، رئيس اللجنة العسكرية للمركز السياسي الأمني بواشنطن، يتجول في المدن السورية المحطمة برفقة الثوار في سوريا، ويكشف هذا الفيديو علاقة فاليلي بـ”لواء الأمة” في سوريا والممول من عبدالحكيم بلحاج.

وأضاف أن فاليلي هو أحد أبرز الداعمين لمنظمة قمة أورشاليم اليهودية، ويعتقد أن أحد الأهداف هي الانبعاث الجديد لدولة إسرائل، موضحا أن هذا الفيديو يكشف قيام فاليلي بالتخطيط مع الثوار في سوريا في مواجهة بشار الأسد.

 

وثيقة تكشف نشاط الإرهابيين في العراق وسوريا

وعرض “علي” وثيقة للبنتاجون يرجع تاريخها إلى 12 أغسطس 2012 وكشف عنها النقاب شهر مايو 2015، تكشف هذه الوثيقة نشاط الإرهابيين في العراق وسوريا.

وقال: إن هذه الوثيقة توضح أن وزارة الدفاع الأمريكية كان لديها معلومات واضحة عن أماكن وتحركات الجماعات الإسلامية المتطرفة في العراق وسوريا بما فيها جبهة النصرة، موضحا أن هذه الوثيقة وزعت على القيادة المركزية الأمريكية ووكالة الاستخبارات المركزية، cia، مكتب التحقيقات الفيدرالي، وزارة الأمن القومي، وكالة الاستخبارات الجيوستراتيجية الوطنية، وزارة الخارجية.

وتابع أن هذا التقرير يتوقع سقوط الموصل والرمادي في يد متشددين سلفيين، وتكوين إمارة سلفية متطرفة في العراق، احتمال إنشاء إمارة متطرفة أخرى في الحسكة ودير الزور في سوريا، وأن هذا التقرير يوضح أن الخارجية الأمريكية كانت على علم بطائفية المعارضة السورية.

 

فيديو يكشف سعي أمريكا لإسقاط الأنظمة العربية

وعرض “علي” فيديو لمدير المخابرات الأمريكية الأسبق يظهر سعي أمريكا لإسقاط الأنظمة العربية.

وقال مدير المخابرات الأمريكية الأسبق في هذا التقرير: إنه إذا نجحت أمريكا في إقناع المسلمين في العالم الخاضع للعبودية “على حد قوله” أن أمريكا تقف جانبهم، سيكون هذا نجاحا لدولتهم مثلما نجحت في الحرب العالمية الأولى والثانية، موضحًا أن أمريكا تسعى إلى أن تجعل العائلة الملكية في السعودية متوترة، وسوف تجعل نظام مبارك في مصر متوترا أيضا، وبعد ذلك ستبدأ أمريكا في التفرغ الى سوريا والعراق وليبيا والدول العربية الأخرى، وستقوم أمريكا بالضغط على هذه الأنظمة والعمل على تغييرها، وبعد ذللك سيأتي مبارك وآل سعود إلى أمريكا ويقولون إنهم متوترون، وترد أمريكا بأن هذا جيد ونريد أن تكونوا متوترين.

http://https://youtu.be/HqCLDfbcuNQ

شهادات مسئولين أمريكيين عن دعم قطر للإرهاب

وعرض “علي” فيديو لتقرير أذاعته فضائية “cnn” لشهادات المسئولين الأمريكيين حول دعم قطر للأنشطة الإرهابية في ليبيا وسوريا.

وعرض التقرير شهادة الجنرال جيم جونز مستشار الأمن القومي الأمريكي، الذي قال إن قطر تحولت بفضل أميرها السابق من لاعب ثانوي في المنطقة إلى صاحب موقع أساسي، وأن قطر تهتم بدعم أشخاص ليسوا على وفاق مع أمريكا.

وصرح خوان زاراتي نائب مستشار الأمن القومي لمكافحة الإرهاب، بأن ما تتم مواجهته هو تسريح لشبكات خيرية كانت مقموعة بعد 9-11، وأعيد إحياؤها بسبب ما يجري اليوم في سوريا، مؤكدا أن قطر هي مركز هذا الأمر كله، حيث إن قطر أخذت الآن مكانها في صدارة الدول التي تدعم القاعدة والجماعات المرتبطة بها.

وأضاف زاراتي، في هذا التقرير، أن هذه القرارات تتم في القمة، وقطر أصبحت الآن تعمل كمملكة، حيث يتبع مسئولوها الأوامر الحكومية، وبشأن سياسة دعم التطرف في المنطقة فإن هذا الأمر يكون بتكليف من الحكومة، وأن قطر سمحت للجماعات المتطرفة بأن تقوى في الساحة السورية ويسمح لهم بوجود ميزانية بالتخطيط لهجمات على الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال مايكل ماكوك رئيس لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب الأمريكي: إن الأمر الآن أصبح معروفا تماما في أمريكا، بأن قطر هي التي تمول الجماعات الإرهابية في الدول العربية، وإنهم يعطون الأموال بلا تمييز، وإنه قابل ولي العهد السعودي وأكد له أن البلدان العربية تسعى لسحب دبلوماسييها من قطر بعد أن تأكدوا من دعمهم لداعش والجماعات المتطرفة.

http://https://youtu.be/JUihM-Snblg

مكالمة سرية بين قيادات إخوانية تحتقر القبائل الليبية

وعرض “علي” مقطعا صوتيا لمكالمة بين قيادات إخوانية ليبية وهما المقريف وأبوزعكوك حول احتقار القبائل الليبية والتشفي في مقتل عدد من الجنود الجيش الليبي.

وأضاف “علي” أنه في المكالمة ذكروا اسم “الحلبوص” وهو قائد كتيبة إرهابية في مصراتة ويدعي محمد، مشيرا إلى أن الحلبوص قتل جنودا من الجيش الليبي بعدما حاصرهم وأعطاهم الأمان في مصراتة ولكنه خان تلك الأمانة وقام بحرق جثثهم، قائلا: “اللي عملوه ده يتجاوز الوساخة بمراحل”.

http://https://youtu.be/637RofDlzF0

خالد صلاح مداعبًا عبدالرحيم علي: “فاضل دولة إيه معندكش لها تسريبات“

داعب الإعلامي خالد صلاح، الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير “البوابة نيوز”، على الهواء قائلا: “هو إنت يا دكتور معندكش تسجيلات لدولة إيه؟”.

وتابع “صلاح”، خلال تقديمه برنامج “على هوى مصر”، المذاع على فضائية “النهار”: “إنت يا دكتور عندك كل الوثائق والتسجيلات للخونة والعملاء في الوطن العربي كله.. ما شاء الله عليك”، ليرد عليه الدكتور عبدالرحيم علي، قائلا: “لسه فاضل كوالالمبور”، موضحا أنه سيكشف عن تسجيلات سرية عن تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، وكذلك سيكشف عن الخونة والإخوان في سوريا، وعلاقتهم بالإرهاب هناك.