السبت 25 يونيو 2022

عبدالرحيم علي: ندعم الإمارات ضد تهديدات إيران.. ونطالب بموقف حاسم من الجامعة العربية

نشر
عبد الرحيم علي

قال الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، ورئيس مركز دراسات الشرق الاوسط بباريس ولندن‘ إننا جميعا كشعوب عربية نقف مع دولة الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبا، ضد تهديدات إيران، والتي وردت في خطاب رئيسها حسن روحاني، بشأن القرارات السيادية لدولة الإمارات، وهي التهديدات التي تكررت من وزارة الخارجية الإيرانية والحرس الثوري ومسئولين آخرين.
وطالب رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط ببارس ولندن، في بيان له ، الجامعة العربية، باتخاذ موقف حاسم ضد هذه التصريحات الإيرانية غير المقبولة والتي تمثل تحريضيا ضد دولة عربية شقيقة، وتهدد الأمن والاستقرار في منطقة الخليج والمنطقة العربية بشكل عام.
وأوضح على، أن الإمارات دولة ذات سيادة يمكنها اتخاذ ما تشاء من قرارات، وأن التهديدات الإيرانية تناقض مبادئ القانون الدولي الذي يحكم العلاقات الدولية.
وأشاد الدكتور عبدالرحيم علي، بدور دولة الإمارات في تعزيز السلام بمنطقة الشرق الأوسط، وحل المشكلات الإقليمية.
من جهته، استنكر مجلس التعاون الخليجي التهديدات الإيرانية تجاه دولة الإمارات العربية المتحدة، وحذر بيان صدر عن المجلس من مغبة التصريحات الصادرة من جانب الرئيس الإيراني ومسئولين آخرين في طهران، قائلا إنها تحمل في طياتها تداعيات خطيرة على أمن واستقرار منطقة الخليج العربي، وتتنافى مع الأعراف الدبلوماسية.
وأكد المجلس وقوفه مع الإمارات العربية المتحدة ضد أي تهديدات تمس سيادتها وأمنها واستقرارها.