الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

من أرشيف عبد الرحيم علي

عبد الرحيم على: الأعمال الإرهابية لن تنال من عزم المصريين

نشر بتاريخ 26 يونيو 2019 بموقع "اليوم السابع"

نشر
عبد الرحيم على
عبد الرحيم على

أدان الكاتب الصحفي عبد الرحيم على، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس،  الهجوم الإرهابي الخسيس، الذي استهدف كمينا أمنيا في العريش، وأسفر عن استشهاد ضابط و6 مجندين، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإجرامية، تؤكد ان استمرار المواجهة مع الإرهاب معركة وطنية، تتطلب تكاتف كل الفئات لمواجهة عدو يعمل ضد الإنسانية والأوطان، لافتا إلى أن الجماعات الإرهابية والتكفيرية؛ عدو أيضا لمسيرة التنمية والإستقرار في مصر.

وأشاد عبد الرحيم على في بيان له، بشجاعة الضابط البطل مصطفى عثمان الذي تصدى لأحد  الإرهابيين مجنبا زملائه خسائر كبيرة.

وأوضح علي أن نجاح قوات الأمن في التصدي للمهاجمين وقتل أربعة منهم، يمثل عملا بطوليا في معركة مع عدو خفى لا يتحرك إلا مثل خفافيش الظلام.

ودعا الدكتور عبد الرحيم على الشعب المصرى، بمختلف توجهاته بالوقوف صفًا واحدًا مع القيادة السياسية، خلف رجال الجيش والشرطة الابطال ودعم جهودهم، بكل قوة؛ للتصدي لهؤلاء الخونة والمجرمين.

وكانت وزارة الداخلية، قد أعلنت في بيان لها اليوم الأربعاء، أن مجموعة من العناصر الإرهابية هاجمت منطقة لتمركز قوات الشرطة جنوب غرب العريش بشمال سيناء، حيث تصدت لها القوات، وأسفرت المواجهات عن استشهاد ضابط شرطة و6 مجندين، ومقتل 4 من تلك العناصر الإرهابية، حيث انفجر في أحدهم حزام ناسف كان يحمله.

كما تم العثور بحوزة الإرهابيين على أحزمة ناسفة - أسلحة آلية - قنابل يدوية، فيما تجري مطاردة العناصر الإرهابية وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.