الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

عبدالرحيم علي يلتقي طلاب إعلام الغربية بساحة المسجد الأحمدي

نشر بتاريخ 15يوليو 2022 بموقع "البوابة نيوز"

نشر
عبد الرحيم على يلتقى
عبد الرحيم على يلتقى بطلاب اعلام الغربية

التقى الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الاوسط بباريس ولندن ، ورئيس مجلسى ادارة وتحرير "البوابة نيوز "، بطلاب كليات إعلام الغربية أثناء أداء صلاة الجمعة بالمسجد الأحمدي، حيث حرص الطلاب والطالبات على انتظاره ومصافحته والتقاط الصور معه.

ولبى عبد الرحيم علي رغبة الطلبة في زيارة مكتبته وجريدة البوابة ووجه باستقبالهم في مقر الجريدة وإطلاعهم على سير العمل ليكتسبوا خبرة عملية.

هذا وقد أدى الدكتور عبدالرحيم علي،  صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا بحضور حكمدار الغربية، واللواء محمد بهاء مساعد مدير أمن الغربية والعميد محمد شوبير مأمور قسم أول طنطا والشيخ محمد عبد الموجود رئيس مجلس إدارة المسجد الأحمدي وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتناول الدكتور محمود الهلالي إمام وخطيب المسجد الأحمدي موضوع عن "فرائض الإسلام غاياتها ومقاصدها"، مؤكدًا أن فرائض الإسلام تحمل فى مضامينها قيمًا جامعة ومعاني أخلاقية سامية، وذلك لأن الإسلام ربط بين جميع العبادات بمكارم الأخلاق بل أن النبي صلى الله عليه وسلم جعل الغاية الأسمى من رسالته هي إتمام صالح الأخلاق ومكارمها، حيث قال صلي الله عليه وسلم: إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق.

وأضاف أنه ما من فريضه شرعها الإسلام إلا ولها أثر يظهر على سلوك الفرد في سموه الأخلاقي، إذ أداها على الوجه المراد، بل أن هذا الأثر يتعدى الفرد إلى المجتمع وينكسر أثره عليه.

 

55

55

66

66

77

77

88