الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

من أرشيف عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: تصريحات وزير الطاقة التركي بشأن ليبيا "كارثية"

نشر بتاريخ 30 مايو 2020 بموقع " بوابة الحركات الاسلامية"

نشر
عبد الرحيم على
عبد الرحيم على

وصف عبد الرحيم علي، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، تصريحات وزير الطاقة التركي بأن بلاده ستبدأ التنقيب عن النفط في سواحل ليبيا خلال 3 أشهر بأنها كارثية.

وقال «علي»، في بيان له، إن هذه التصريحات تؤكد أنه لا هدف للنظام التركي الإرهابي ممثلا في السلطان المهووس رجب طيب أردوغان، سوى السيطرة على النفط الليبي، ومقدرات وثروات الشعب الليبي، معربًا عن ثقته التامة في أن أحفاد المجاهد الكبير والعظيم عمر المختار، لن يمكنوا النظام الإرهابي التركي من تحقيق أهدافه الشيطانية الخبيثة في السطو على ثروات ومقدرات الشعب الليبي.

وطالب" علي"، المجتمع الدولي بأسره، خاصة الأمم المتحدة، ومجلس الأمن، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، بسرعة التحرك لإنقاذ ليبيا من الاستعمار التركي الغاشم، خصوصا بعد أن قام بنقل الإرهابيين والدواعش والمرتزقة إلى الأراضي الليبية، مؤكدًا ضرورة الوقف الفوري للسياسات الإرهابية والإجرامية التي يقوم بها النظام التركي داخل ليبيا.

وناشد “علي”، اشعب الليبي الشقيق بالوقوف صف واحد، خلف الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، وخلف جميع القوى والمؤسسات الشرعية الليبية لمواجهة أطماع السلطان التركي الإرهابي في مقدرات وثروات ليبيا وشعبها، معربًا عن ثقته في قدرة الجيش والشعب الليبي على هزيمة الإرهابيين والدواعش ومرتزقة رجب طيب أردوغان، وجعل ليبيا مقبرة لهم.