الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

من أرشيف عبد الرحيم علي

عبد الرحيم علي: مجلس الشيوخ الفرنسي أصدر تقريرًا شديد اللهجة يدين الإخوان

نشر بتاريخ 11/نوفمبر/2020 بموقع "البوابة نيوز"

نشر
عبد الرحيم علي

قال الدكتور عبد الرحيم رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، ورئيس مجلس إدارة "سيمو"، إن مجلس الشيوخ الفرنسي أصدر تقريرًا مكونا من 500 صفحة شديد اللهجة فيما يتعلق بالإخوان وما تسببته تنظيماتهم من أعمال إرهابية في فرنسا.

ونظمت مؤسسة "البوابة نيوز" ومركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، ندوة عن السياسة الخارجية الأمريكية في عهد الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدين".. قراءة مستقبلية.

شارك في الندوة السفير عمرو حلمي مساعد وزير الخارجية للشئون الأوربية وسفير مصر الأسبق في روما، والسفير محمد توفيق سفير مصر السابق في واشنطن، والدكتور محمد كمال أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، وعبد الرحيم على رئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، ورئيس مجلس إدارة "سيمو"، وبحضور داليا عبد الرحيم رئيس التحرير التنفيذي للبوابة نيوز، ويدير الندوة الكاتب الصحفي مجدي الدقاق. 

ناقشت الندوة، عدة محاور حول ردود الفعل الدولية لعودة الحزب الديمقراطي الأمريكي للحكم وحقيقة ترحيب الجماعة الإرهابية بانتخاب بايدن، وموقف الإدارة الأمريكية الجديدة تجاه تصاعد العمليات الإرهابية في أوروبا، والمخاوف من امتدادها في دول العالم.

وتناولت توجهات السياسة الخارجية الأمريكية للإدارة الجديدة تجاه قضايا الشرق الأوسط، خصوصا الأطماع التركية والإيرانية في المنطقة، والأزمات في سوريا والعراق وليبيا واليمن.