السبت 25 يونيو 2022

عبدالرحيم علي: مصر تصدت لكل القوى الهمجية على مر تاريخها

نشر
الدكتورعبد الرحيم
الدكتورعبد الرحيم على والدكتور عبدالمنعم عمارة

قال الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن مصر تختلف عن أي دولة أخرى، وهو ما نؤكده لأشقائنا العرب وأصدقائنا في الدول الأخرى، فالتاريخ شاهد على حضارة وعراقة مصر على مر العصور، فالدول القوية لها جذور تاريخية لا تظهر إلا وقت الخطر، حيث يخرج ألف فارس ليدافعوا عن أرضهم واضعين رقابهم على أيديهم للدفاع عن وطنهم، وهذا ما وجدناه في مصر.
وأضاف أن التاريخ يشهد أن مصر وقفت أمام الشعوب الهمجية، ولم يستطع أحد أن يقهرها، فالسيدة المصرية خير مثال وجدناه في الميادين، وقدمت أبناءها للدفاع عن أرض الوطن لتسطر تاريخا جديدا في العصر الحديث لم تشهده دولة من قبل.
جاء ذلك خلال ندوة الدكتور عبدالرحيم علي، بـ”صالون عمارة الثقافي”، التابع لجمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية، برئاسة الدكتور عبدالمنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق، بعنوان “كيف عبرت مصر من عنق الزجاجة؟”، بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية.
وتحدث الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، في لقائه عن المرحلة الصعبة التي مرت بها مصر من 2011 وحتى الآن، وكيف استطاعت القيادة السياسية العبور بمصر من عنق الزجاجة.