الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

شاهد.. عبدالرحيم علي: إنشاء الصندوق السيادي يعيد ريادة مصر عالميا

الأحد 09/فبراير/2020 - 04:41 م
The Pulpit Rock
 




قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، رئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، وعضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إنه لأول مرة في مصر يتم إنشاء صندوق سيادي يضم جميع موارد الدولة، مشيرا إلى أنه يعيد ريادة مصر عالميا.
وأضاف أن مصر أصبحت الآن ممثلا لقارة أفريقيا كما أن لدينا حُسن إدارة لأملاك الدولة.
وتابع "علي": رأيت مسئولين يصل حجم إنفاقهم اليومي لـ45 ألف جنيه، ولكن اليوم كل مسئول مُلزم بدفع حجم إنفاقه من "جيبه الشخصي"، وهو ما وفر ملايين لميزانية الدولة، وظهر في منظومات ومبادرات رئاسية مهمة، مثل منظومة التأمين الصحي وحملة 100 مليون صحة، وغيرها في مختلف القطاعات التي لا يمكن أن نغفل عنها، مشيرًا إلى أنه كان لدينا ضعف في توصيل المعلومة إلى الرأي العام بسبب الأيادي المرتعشة التي تظهر في المراحل الانتقالية.
جاء ذلك خلال استضافة "صالون عمارة الثقافي"، التابع لجمعية عمارة لتنمية المشاركة المجتمعية، برئاسة الدكتور عبدالمنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق، أمس السبت، الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، في ندوة بعنوان "كيف عبرت مصر من عنق الزجاجة؟".
وتحدث الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، خلال الندوة عن المرحلة الصعبة التي مرت بها مصر من 2011 وحتى الآن، وكيف استطاعت القيادة السياسية العبور بمصر من عنق الزجاجة؟
وتقام الندوة في مكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية، تحت رعاية الدكتور عبدالمنعم عمارة، وزير الشباب والرياضة الأسبق.





تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا