الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

بالصور.. عبدالرحيم علي ومساعد وزير الداخلية يؤديان صلاة الجمعة بالسيد البدوي

الجمعة 07/فبراير/2020 - 10:54 ص
The Pulpit Rock
 



أدي الكاتب الصحفى الدكتور عبدالرحيم علي رئيس مجلس إدارة وتحرير مؤسسة البوابة نيوز، واللواء طارق حسونة مساعد أول وزير الداخلية لوسط الدلتا، واللواء محمود عيد مساعد مدير أمن الغربية، والعميد زكريا حجازي مأمور قسم أول طنطا، صلاة الجمعة بمسجد السيد البدوي بمدينة طنطا.
وتناولت خطبة الجمعة موضوع "ثمرات الإيمان"، والحديث عن أن من نعم الله تعالى على عباده أن جعل لكل عمل صالح يفعله الإنسان ثمرة طيبة ومن أعظم الأعمال التي يعود أثرها بالخير على الفرد والمجتمع الإيمان بالله.
كما بين لنا النبي صلى الله عليه وسلم حقيقة الإيمان الذي ينبغي أن يتحقق في قلب المؤمن حين سأله سيدنا جبريل عن الإيمان، فقال "أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر وتؤمن بالقدر خيره وشره قال: "صدقت". فليس الإيمان مجرد كلمة تقال باللسان وإنما هو اعتقاد بالقلب وإقرار باللسان وعمل بالجوارح والأركان فالإيمان ما وقر في القلب وصدقه العمل باتباع أوامر الله واجتناب نواهيه.
وأوضحت الخطبة أن ثمرات الإيمان كثيرة ومن أعظم ثمراته أنه يحقق الأمن والأمان المجتمعي فالمؤمن الحق إذا تمكن الإيمان من قلبه صار مصدرا للأمن والطمأنينة والاستقرار فيأمنه الناس على أنفسهم وأرواحهم وأموالهم إذ يقول نبينا محمد صلى الله عليه وسلم "المسلم من سلم الناس من لسانه ويده والمؤمن من أمنه الناس على أموالهم وأعراضهم" فليس من أخلاق المؤمنين ترويع الآمنين أو الاعتداء عليهم حتى ولو كانوا غير مسلمين ويقول النبي صلى الله عليه وسلم "من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما.




تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا