الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

حصاد الخير.. «عبدالرحيم علي» نشاط موسع في جميع الجبهات

الأحد 29/ديسمبر/2019 - 11:53 ص
The Pulpit Rock
 




عام الخير.. بعد جهد وعمل متواصل للنائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، في خدمة جميع المواطنين، يحارب الإرهاب بالفكر، ويعقد الندوات والمؤتمرات في الجامعات، ويعمل جاهدًا ويصل الليل بالنهار، لحل مشكلات الأهالي في الدائرة التي يمثلها، صوت الناس تسلط الضوء على أهم الإنجازات في عام 2019.

التواصل مع محافظ الجيزة ووزير الرياضة لخدمة أهالي الدائرة
إعادة هيكلة الطريق الأبيض بأرض اللواء.. وحل مشكلة الإيجار وأزمة هدم الأكشاك
استجاب حي العجوزة لرصف الطريق الأبيض بأرض اللواء، ذلك الحلم الذى طال انتظاره من الأهالي، بعد تقديم طلب لمكتب النائب عبد الرحيم علي ممثل الدائرة بالبرلمان لإعادة تمهيد الطريق الأبيض، وعقب تواصله مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أخذ عهدا بحل مشكلات أهالى الطريق الأبيض وتحقق الأمر بالرصف ورفع الكفاءة.
ونجح «علي» في إنهاء عدد من الأزمات التي تؤرق أهالي الدائرة، خلال اللقاء المفتوح مع المحافظ.
وناقش عبدالرحيم علي، خلال لقائه المحافظ عددا من الشكاوى المختلفة للدائرة، من بينها متابعة أعمال النظافة والإنارة وأعمال الصرف الصحي، والعديد من شكاوى العامة التي تمس المواطنين، وعلى رأسها أزمة إيجارات أهالي منطقة أرض اللواء، واعتبار المنطقة قرية وليست مدينة، ما يسبب أزمات للمواطنين، وكذلك أزمة توقف وتعطل السلم الكهربائى المتكررة بنطاق منطقة أرض اللواء ومعاناة الأهالي المستمرة منه خاصة كبار السن، وأزمة هدم محال  وباكيات سور نادي الدقي دون توفير بدائل.
وأكد نائب الشعب، خلال اللقاء، أن أزمة تعطل سلم أرض اللواء المتكررة رغم صيانته أكثر من مرة سببها الاستخدام الخاطئ، ما يؤدي للإضرار بالخدمة المقدمة للأهالي، خاصة كبار السن الذين يضطرون إلى صعود سلم المشاة.
واتفق المحافظ أحمد راشد والنائب عبدالرحيم علي، على تنظيم لجنة متطوعة من الشباب لتنظيم حركة سير السلم لتجنب الاستخدام الخاطئ ومنع تعطله مرة أخرى، مع تسيير حركة وأعمال اللجنة من قبل المحافظة ورجال الحي لتفادي أي شكاوى.
وأكد «راشد» أنه سيتم على الفور تجهيز بدائل عبارة عن محال بإيجارات بسيطة، وجاهزة للاستلام بنطاق منطقة عشش السودان، على أن يتم تسكينهم على الفور.

مركز شباب الحوتية
عقب لقاء النائب عبد الرحيم علي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.. اتفقا على تسليم الدور الثاني لمركز شباب الحوتية بعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية.
وأثنى «صبحي» على الدور الكبير الذي يؤديه النائب عبدالرحيم على، على المستوى الخدمي لأهالي الدائرة بالإضافة إلى الدور الإعلامي الذي تقدمه مؤسسة «البوابة نيوز».


مكافآت فريق أرض اللواء
واتفق «علي» مع وزير الرياضة على إنهاء أزمة مكافآت فريق الكرة بمركز شباب أرض اللواء، وموافقة مديرية الشباب والرياضة بمحافظة الجيزة على منح الفريق مكافأة قدرها ١٠٠ ألف جنيه من حساب المركز.

تكريم ضمن أفضل 50 برلمانيًا في 2019
تقديرًا لجهده وعمله المتواصل.. كرمت رابطة الإعلاميين السياسيين وموقع بوابة الدولة الإخبارية، النائب عبدالرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقي والعجوزة، ضمن أفضل ٥٠ نائبا بمجلس النواب خلال الفصل التشريعي الأول.
وفى جامعة السويس
كرم الدكتور سيد الشرقاوي، رئيس جامعة السويس، الكاتب الصحفى عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على هامش الندوة التي أقيمت بمدرج كلية الآداب بالجامعة، تحت عنوان «التعديلات الدستورية وتحديات المرحلة الراهنة».
يتبرع لمعهد الأورام.. وتجديد البنية التحتية لمسجد الشيخة صباح بطنطا
«تعالوا نحول المحنة إلى منحة» شعار رفعه النائب عبد الرحيم علي بعد حريق معهد الأورام، ودعا وقتها رجال الأعمال والمصريين للتبرع لصالح المعهد.
كما شرح النائب للدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، احتياجات مسجد الشيخة صباح بطنطا،  التي عرضها عليه رواد المسجد خلال زيارته الأخيرة، مشيرين إلى أنه تم اعتماد مبلغ ٥١٦ ألف جنيه من المحافظة، وأنها لا تكفى لتحديث البنية التحتية للمسجد.
ووافق الوزير على تجديد المسجد وإمداده بكمية كافية من «السيراميك» على نفقة الوزارة، بعد تجديد بنيته التحتية، علاوة على صرف اعتماد مالى يكفي لتنفيذ ما يحتاج إليه من تجديدات، مع تبرع النائب بخمسين ألف جنيه.

حملة النائب تحمي الدقي والعجوزة من الأمطار
توجيهات من النائب عبدالرحيم علي، ممثل دائرة الدقي والعجوزة جعلت أعضاء الحملة، والصحفيين بصفحة «صوت الناس» يبذلون كل الجهد لمنع العقبات قبل حدوثها وليس تذليلها كما يفعل البعض.
بدأت الحكاية بعد غرق بعض الشوارع الشتاء الماضي، وتراكم المياه في بعض المناطق، كان الأمر يحتاج إلى دراسة لكل المناطق التى تعانى من نقص البالوعات أو أزمة في الصرف الصحي، على الفور بدأ العمل وتم رصد كل الشوارع في منطقتي الدقي والعجوزة، وتم ذلك من خلال تطوير أرض اللواء.. وحل أزمات الحوتية.. وتجديد شبكات الصرف الصحي.
في الأشهر الماضية عقد اللواء هاني العناني، رئيس حي العجوزة، لقاءً مع المواطنين بمركز شباب أرض اللواء، حضره مسئول المنحة الفرنسية، وأعضاء مكتب النائب عبد الرحيم علي، وتم عرض خطة العمل وما تم بشأن المشروعات التي تتم بتمويل من الوكالة الفرنسية بـ٦.٥ ملايين يورو، وتشمل تطوير منطقة أرض اللواء، وإحلال وتجديد شبكات المياه والصرف الصحي، والإنارة، ورصف الطرق، وتركيب ٢٤ حنفية حريق.

لقاء «علي» ووزير التنمية المحلية يؤدي إلى رفع كفاءة المناطق غير الآمنة في الدائرة
عرض النائب «عبد الرحيم علي» على وزير التنمية المحلية مشكلات بعض المناطق باعتبارها مصنفة غير آمنة، فلا هي عشوائية حتى يهتم بها صندوق تنمية العشوائيات، ولا هي مناطق آمنة فتهتم بها الأحياء والمحافظة، خاصة أن هذه المناطق تعاني من مشكلات عميقة ومزمنة في البنية التحتية، والقمامة وسوء الخدمات، وجه الأهالي وقتها، الشكر للنائب عبد الرحيم علي، وأعضاء مكتبه، للمتابعة الدورية لكل مشكلات المنطقة، وتقديم أوجه الدعم المادي والمعنوي، والتواصل مع المسئولين للإبلاغ بالتحديات التي تواجه المواطنين، بعد الكشف عن شوارع أرض اللواء التى بها أزمات، تم تجريد شوارع الطريق الأبيض وسلامة الراضى ومرسى محمود بالجليدير، ورفع ناتج ومخلفات التجريد، وتم كذلك تجريد ورفع تراكمات القمامة والمخلفات من النفق أسفل الطريق الدائري آخر شارع الطريق الأبيض، وذلك بالتنسيق مع مديرية الطرق وهيئة النظافة بالجيزة، وتم كذلك إزالة شدة خشبية ومبان مخالفة في المهد أعلى عقار بشارع عطا عبدالرحيم من شارع الشهداء. 
وشارك مكتب النائب في إصلاح الصرف الصحى في ميت عقبة وإصلاح البالوعات، حيث نشرت جريدة «البوابة نيوز» في أحد أعدادها تحت عنوان «شارع المدارس بميت عقبة: الصرف الصحي والقمامة يستنزفان أرواحنا»، وعلى الفور تم معاينة المنطقة على الطبيعة بمعرفة الصيانة المتخصصة، وأكدت شركة الشرب والصرف الصحي أنه يتم التعامل مع أي طفح فور ظهوره أولا بأول.


برعاية النائب.. افتتاح ملتقى التوظيف الأول بالجيزة وشارع 306
افتتح النائب عبدالرحيم علي مع عدد من الشخصيات العامة والتنفيذية شارع ٣٠٦، والذي يضم ٢٨ وحدة ثابتة ومتحركة لتقديم المأكولات من قبل الشباب.
وشارك وزير القوى العاملة محمد سعفان، محافظ الجيزة اللواء أحمد راشد، والدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب فعاليات افتتاح ملتقى التوظيف الأول لشباب الجيزة، في مركز شباب الجزيرة.
وحضر النائب عبدالرحيم علي احتفالية إطلاق مؤسسة «فاروق حسني للثقافة والفنون»، التي دشّنها وزير الثقافة الأسبق بمقر المؤسسة بالزمالك، والتى تضم مكتبة فنية ومتحفًا، ومجموعة من أندر اللوحات والمنحوتات لكبار فناني مصر والعالم.

لقاءات «علي» في الجامعات.. رسالة لمحاربة الإرهاب والتطرف بالفكر
عقد النائب عبد الرحيم علي العديد من اللقاءات داخل الجامعات المصرية، والتقى الآلاف من الطلاب شارحًا لهم ما يواجه مصر من مؤامرات، وموضحًا حروب الفكر التي يتم شنها على الأجيال القادمة، وألقى «علي» ندوة بعنوان «دور الفكر والثقافة والإعلام في محاربة الشائعات والتطرف»، بقاعة المؤتمرات بكلية التجارة بالمجمع النظري بجامعة دمنهور.

فيلم تسجيلى
نظمت كلية الآداب جامعة طنطا ندوة تحت عنوان «أثر الشائعات على الأمن القومي المصري»، ألقى فيها النائب عبد الرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير «البوابة نيوز»، محاضرة، كان في استقباله اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، والدكتور مجدى سبع، رئيس جامعة طنطا، وعرضت كلية الآداب، فيلما تسجيليا عن أهم إنجازات النائب ومؤلفاته ومناصبه التى شغلها وبرامجه التليفزيونية.


جامعة الفيوم
استضافت جامعة الفيوم النائب عبد الرحيم علي؛ لإلقاء ندوة بعنوان «كيف عبرت مصر من عنق الزجاجة؟». وتحدث الكاتب الصحفي في لقائه الطلاب عن المرحلة الصعبة التى مرت بها مصر من ٢٠١١ حتى الآن، وكيف استطاعت القيادة السياسية العبور بمصر من عنق الزجاجة.






تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا