الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

حملة النائب "عبدالرحيم علي " تواصل حل مشكلات حي الدقي والعجوزة

الأربعاء 30/أكتوبر/2019 - 12:50 م
The Pulpit Rock
 



واصلت حملة «نائب بحجم أحلامنا» التابعة للنائب عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب عن دائرتي الدقي والعجوزة وفريق «صوت الناس» بجريدة البوابة رصد وحل مشكلات الدائرة بجانب مسئولي الأحياء الذين قاموا على الفور بالعمل على حل جميع المشكلات، يأتي ذلك بعد توجيهات من النائب عبدالرحيم علي بحصر المشكلات التي تواجه أهالي الدائرة خاصة بعد نزول الأمطار الأيام الماضية، توجه أعضاء الحملة برفقة محرري البوابة ومسئولي الأحياء لعدة أماكن، وتم رصد حالة الشوارع في الدائرة.
في أولاد علام.. الشوارع بدون تلفيات
رصدت حملة «نائب بحجم أحلامنا» وكاميرا «صوت الناس» سلامة شوارع الدقي من سقوط الأمطار، بعد استعدادات رئاسة الحي لذلك، من خلال التأكد من سلامة الصرف الصحي، وقدرته على استقبال الأمطار دون غرق الشوارع.. وعلى الرغم من ضعف البنية التحتية لمنطقة أولاد علام بالدقي، إلا أن الأمطار لم تؤثر على الشوارع بداخلها، ولم تعطل سير الحياة فيها بتراكم المياه، نتيجة رصف الشوارع وتركيب البلاط في الفترة الماضية.
وأكد الأهالي أن ذلك يأتي من خلال متابعة حملة النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الدقي والعجوزة للعزبة، وتقديم كل الدعم لها، كما أن تواصل الحملة مع شركة المياه والصرف الصحي، بضرورة الكشف الدائم على البالوعات في العزبة وسلامتها، أدى أن يمر الأمر بسلام على الأهالي. قال عم سمير أحد سكان المنطقة: «دا اللي يبينلك الفرق بين مسئول شغال، ونائب قلبه على أهل دائرته وبين حد تاني مبيسألش، يعني مدينة نصر والأماكن بيقولوا عليها فخمة تغرق وهنا كأنه شوية هوا»، وأعرب الرجل الخمسيني عن سعادته بالتواصل الدائم من قبل النائب عبدالرحيم علي، وواصل الحديث بأن المتابعة الدورية لشوارع المنطقة وتواصلهم مع حملة النائب وأنها حلقة الوصل بينهم وبين المسئولين كان سببًا رئيسيًا في نجاة عزبة أولاد علام من الضرر من سقوط الأمطار.. وأضاف عم محمد أحد سكان المنطقة أن شارعي وزارة الزراعة والنهضة لم يتأثرا بسقوط الأمطار، وأن الأمر مر بسلام، ولكن ما يتمناه هو أن يتم تقليم الأشجار في الشارع، خشية سقوطها مستقبلًا، ورغم المحاولات من المسئولين بفعل ذلك إلا أن الأمر يتوقف فجأة بدون سبب.
واختتم حديثه بمناشدة حي الدقي إيجاد حل للأشجار المتشابكة في شارع وزارة الزراعة، خاصة أنه شارع حيوي وبداخله مقرات للسفارات، فمنع حدوث أزمة أهم من حلها بعد حدوثها، خاصة أنه سبق أن سقط أحد أفرع الأشجار بالقرب من السفارة الفلسطينية.
أهالي عشش الدقي: لا أضرار من الأمطار ونخشى الحرائق، قال أهالي عشش الدقي، لأعضاء حملة الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، إنه لم تحدث لهم أضرار جراء هطول الأمطار، وطالبوا بتوصيل صوتهم للمسئولين، لرفع أي مخلفات، منعًا لنشوب الحرائق جراء الرياح. جاء ذلك خلال جولة حملة النائب، في عدة مناطق بالدقي والعجوزة، للاطمئنان على الأهالي بعد هطول الأمطار الأيام الماضية، وتقديم يد المساعدة للمتضررين من الأهالي.
وجاءت معظم شكاوى أهالي الدقي والعجوزة، من الأشجار العالية، وأمام مستشفى الزراعيين، وعدم غلق بعض «كوبسات» الكهرباء في بعض أعمدة الإنارة بسليمان جوهر.
يذكر أن النائب عبدالرحيم علي، كان قد أمر بتشكيل غرفة عمليات من أعضاء حملته لمتابعة تأثير عدم استقرار حالة الجو على أهالي الدقي والعجوزة، وتقديم كل سبل المساعدة للمتضررين، ونقل شكواهم إلى الجهات المسئولة.







تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا