الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: أمريكا فقدت مصداقيتها بالإعلان "الأرعن" من ترامب بسيادة إسرائيل على الجولان

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 11:05 ص
The Pulpit Rock
 



أدان الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، مؤكدا أن الموقف الأمريكي تجاه الجولان السوري المحتل يعتبر انتهاكا لقرار مجلس الأمن رقم 497 لعام 1981 وأن تغيير وضع هضبة الجولان سيمثل انتهاكا مباشرا لقرارات الأمم المتحدة.
وقال "على" فى بيان له أصدره اليوم إن هذا الاعتراف غير مشروع وغير مقبول ولا يغير حقيقة أنها تنتمي لسوريا، مؤكدا أن هذا الاعتراف بمثابة ردة خطيرة وغير مسبوقة في موقف الولايات المتحدة من الصراع العربي الإسرائيلي ويجعلها تفقد ثقتها أمام العالم كله.
وأشار "علي" إلى أنه لا يمكن أبدا أن يتم اتخاذ قرار فردى من رئيس أى دولة فى العالم بما فيها الولايات المتحدة الأمريكية بمنح أراض لأى دولة لصالح سلطة محتلة، وذلك وفقا للقانون الدولي أو قرارات الشرعية الدولية. 
ووصف "على" إعلان ترامب بشأن الاعتراف بأن هضبة الجولان إسرائيلية بـ"تصرف أرعن" ولا يستند إلى الشرعية أو القانون الدولي فهو يمارس أفعالا وأقوالا ليس لها علاقة بالواقع معلنا رفضه لهذه الإجراءات الأحادية المبنية لإرضاء اللوبي الصهيوني اليهودي ودعم نتنياهو اليميني المتطرف في الانتخابات الإسرائيلية.




تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا