الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يطالب بحذف المادة 226 من الدستور

الأربعاء 20/مارس/2019 - 02:58 م
The Pulpit Rock
 



أشاد عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلسي إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، بدعوة مجلس النواب لعدد كبير من الإعلاميين، وأساتذة القانون الدستوري، لمناقشة التعديلات الدستورية، قائلًا: "أشكر هؤلاء الأساتذة على المشاركة، وأتمنى أن تكون سُنة حسنة عند مناقشة القوانين".
وأضاف "علي"، خلال كلمته، في جلسة الحوار المجتمعي حول التعديلات الدستورية، المنعقدة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، اليوم الأربعاء، أنه لن يتحدث عن التعديلات، وسيناقش ذلك في الجلسة العامة للمجلس.
وأكد أنه سيسلط الضوء على فلسفة التعديل، خاصةً أن مصر تمر بظروف صعبة، والمنطقة تتصاعد مشاكلها للأسوأ، مضيفًا: "وفقًا لكل قارئ لأبجديات ما يحدث في المنطقة والعالم من مشكلات، يتحتم علينا إجراء ذلك التعديل المهم في تلك اللحظة الفارقة من تاريخ مصر".
وأشار إلى أن هناك عدة نقاط متعلقة بالتعديلات، أولها أنه يجب حذف أي مادة تتعلق بحظر تعديل الدستور، خاصة المادة 226، التي يجب حذفها أو تعديلها حتى يتاح للأجيال القادمة أن تقول رأيها في الدستور، خاصةً أنه ربما تكون لهم رغبة في تغيير بعض مواده، متسائلًا: "لماذا نضع قيودًا على التعديل الدستوري الذي هو من حق الشعب المصري؟".





تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا