الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: "نفهم الحركات الإسلامية أكثر من الغرب"

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:09 م
The Pulpit Rock
 



قال النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، ورئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، إن ترشحه للبرلمان المصري جاء كمستقل، مؤكدا أنه هو أول نائب حصل على نسبة نجاح 78% من الأصوات في أنزه انتخابات في تاريخ مصر، مشيرًا إلى أنه سُمى بنائب الضربة القاضية. 
وأضاف "علي" في كلمته بالندوة التي يقيمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس "سيمو"، تحت عنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية" اليوم الأربعاء، أنه نجح في انتخابات البرلمان المصري في الجولة  الأولى وبدون إعادة.
جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس «سيمو»، اليوم الأربعاء، الذي يترأسه النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، تحت عنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية"
ويشارك في الندوة، التي يقدمها ويديرها الدكتور أحمد يوسف المشرف العام على الطبعات الفرنسية لـ"البوابة نيوز"، والجنرال "روبير بريس"، القائد السابق للقوات الفرنسية بيوغوسلافيا، والمدير السابق للمتحف الحربي "الانفاليد"، والرئيس الحالي لمؤسسة نابليون، كما يشارك بالندوة الروائي والكاتب بصحيفة "لوفيجارو"، جيلبير سينويت، أحد الصحفيين الذين رافقوا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أثناء زيارته الأخيرة لمصر.
ويتحدث بالندوة أيضًا، رولان لومباردي، من المعهد القومي الفرنسي لدراسات وأبحاث العالمين الإسلامي والعربي، كما تشارك مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو".
ومن ضيوف الندوة الجنرال برنارد لوي فليملان، مدير عام إدارة الأسواق الخارجية في مجموعة "جيوديس" الصناعية الفرنسية، وميشيل نجيب سيدهم، الصحفي بجريدة لوموند، وليلى المر من جريدة "يورونيوز"، والجنرال لوي بيير فليمان، مسئول المشتريات في مجموعة جيوديس الصناعية الفرنسية، والبروفيسور بيير براندا، أستاذ التاريخ بجامعة السوربون، ومونيكا جورج، من شركة بيوبلوسيس للإعلانات.





تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا