الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: نتحاور مع أوروبا لكشف أهداف الجماعات الإسلامية

الأربعاء 20/فبراير/2019 - 02:07 م
The Pulpit Rock
 



قال النائب البرلماني عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، ورئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، إن العرب يجب أن يكونوا منفتحين بشكل كامل على الغرب.
وتابع بقوله: "لماذا ندع الغرب يفهموننا بشكل خاطئ طوال الوقت؟، يجب معرفة كيف نشأت الحركات الإسلامية لدينا، وهل هي حركات ديمقراطية تناضل من أجل الانسان، وبالتالي نقف جانبها ونجعلها تصل إلى السلطة، أم هي عكس ذلك تماما".
وأضاف عبدالرحيم، خلال كلمته في ندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس "سيمو"، "لهذا السبب أسسنا مركز دراسات الشرق الأوسط، واخترنا باريس لكي تكون قريبة من القارة الأوروبية بأكملها، ونحن لسنا مؤسسة اجتماعية،ونقدم دراسات سياسية وليست اقتصادية، إضافة إلى العديد من الندوات والمؤتمرات والكتب المترجمة والمواقع الإلكترونية".
وتابع عبدالرحيم علي، قائلا: "ذهبت إلى الناس في البرلمان الأوروبي ومجلس الشيوخ والنادي الصحفي في باريس والأمم المتحدة، ونظمنا العديد من المؤتمرات، إضافة إلى فكرة الإفطار الأسبوعي في "سيم"و، وتواصلنا مع كثير من الصحفيين الفرنسيين، وكل ما نريده هو الحوار المشترك على أرضية علمية لا علاقة لها بدول أو انجازات معينة".
وأكد "علي" أن الهدف هو الوصول إلى وجهات نظر مشتركة، حول تلك الجماعات الإسلامية في المنطقة العربية، ومعرفة أهدافها.
جاء ذلك في الندوة التي ينظمها مركز دراسات الشرق الأوسط، بباريس "سيمو"، اليوم الأربعاء، الذي يترأسه النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، تحت عنوان "حقوق الإنسان في زمن الحرب على الإرهاب والأزمات الاجتماعية.. بين المثالية والواقعية"
ويشارك في الندوة، التي يقدمها ويديرها الدكتور أحمد يوسف المشرف العام على الطبعات الفرنسية لـ "البوابة نيوز"، والجنرال "روبير بريس"، القائد السابق للقوات الفرنسية بيوغوسلافيا، والمدير السابق للمتحف الحربي "الانفاليد"، والرئيس الحالي لمؤسسة نابليون، كما يشارك بالندوة الروائي والكاتب بصحيفة "لوفيجارو"، جيلبير سينويت أحد الصحفيين، الذين رافقوا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أثناء زيارته الأخيرة لمصر.
ويتحدث بالندوة أيضًا، رولان لومباردي، من المعهد القومي الفرنسي لدراسات وأبحاث العالمين الإسلامي والعربي، كما تشارك مايا خضري، الباحثة والكاتبة بصحيفة "لوفيجارو".
ومن ضيوف الندوة الجنرال برنارد لوي فليملان، مدير عام إدارة الأسواق الخارجية في مجموعة "جيوديس" الصناعية الفرنسية، وميشيل نجيب سيدهم، الصحفي بجريدة لوموند، وليلى المر من جريدة "يورونيوز"، والجنرال لوي بيير فليمان، مسئول المشتريات في مجموعة جيوديس الصناعية الفرنسية، والبروفيسور بيير براندا، أستاذ التاريخ بجامعة السوربون، ومونيكا جورج، من شركة بيوبلوسيس للإعلانات.




تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا