الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: مصر الآن تولد من جديد

الأحد 20/يناير/2019 - 12:50 م
The Pulpit Rock
 


أكد الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، أن الدولة المصرية تسير بخطى واسعة في الاقتصاد، ومصر تولد من جديد الآن، موضحا أن البنك المركزي المصري في منتصف عام 2013 كان يخلو من دولار واحد لولا مساندة بعض الأشقاء العرب بوضع مليارات الدولارات لسقطت مصر سقوطا مدويا.
وأضاف علي، خلال لقائه مع أعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان «مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟»، أنه في عام 2013 الأمن كان غائبا بالكامل في كل أنحاء مصر، وسيناء كانت بالكامل تحت سيطرة جماعة بيت المقدس ثم دخول تنظيم داعش الإرهابي، لافتا إلى أن التفجيرات كانت تلاحق مديريات الأمن في مصر ويتم حرق اقسام الشرطة، وشهدت مصر حينها فوضى عارمة.
والتقى الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، بأعضاء الجالية المصرية بهولندا في لقاء مفتوح، ينظمه المجلس الأعلى للجالية، تحت عنوان ،"مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير؟".
ووجّه المجلس الأعلى للجالية المصرية في هولندا، برئاسة المهندس أشرف غالي، الدعوة للكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي، قائلًا: "نحن هنا في أمس الحاجة للمعلومات الموثقة التي بحوزتكم، والتي لها مصداقية، وصدى لبعض الملفات المهمة، مثل خطورة انتقال الدواعش لأوروبا، وتوضيح حقيقة ما يتعرض له الأقباط في مصر، وتقييم وضع الإخوان بالداخل والخارج، بالإضافة إلى التركيز على ملف مصر إلى أين في الذكرى الثامنة لــ25 يناير".
يحضر اللقاء عدد من المؤسسات المصرية المسجلة بهولندا، وكذا نخبة من المهتمين بالأوضاع على الساحة المصرية من شخصيات مصرية وعربية مرموقة.



تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا