الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

بعد نشر "البوابة نيوز" مأساة الأهالي رئيس حي الدقي في جولة تفقدية بـ"داير الناحية"

الأحد 30/سبتمبر/2018 - 12:41 م
The Pulpit Rock
 




استجابة لما نشرته صفحة النائب عبد الرحيم علي بجريدة «البوابة»، قام رئيس حي الدقي العميد إيهاب رشاد مكاوي، بزيارة ميدانية لمنطقة داير الناحية، للوقوف على متطلبات المنطقة من رفع القمامة وإنارة الطرق ورصفها، وكان بصحبته فاتن عريف مسئول مكتب النائب وعدد من الصحفيين الذين عرضوا جميع المشكلات عليه من الواقع.
وأشار رئيس حي الدقي إلى أن المنطقة تحتاج لخدمات كثيرة أهمها إزالة تلك المنازل العشوائية التى تمثل خطورة على ساكنيه، وتسليمهم البديل طبقا لخطة الدولة فى إزالة العشوائيات، ووجه بعمل قوائم بكل تلك الأسر لدراسة الأمر فى أسرع وقت، ووعد برفع القمامة وإصلاح أعطال الأعمدة الكهربائية.
وشدد على أنه سيتابع بنفسه إتمام تلك الأمور، وكانت عدة شكاوى وردت لمكتب النائب بخصوص مشاكل منطقة داير الناحية وتم عمل معايشة كاملة للأهالى ورصد معاناتهم ونشرها على مدار الأيام السابقة وكان منها:
معاناة أهالى شارع «النبايعة» من تهدم منازلهم، وتعرضهم الدائم للخطر، ورغبتهم فى هدم تلك المنطقة العشوائية وبناء سكن لهم أو تعويضهم بسكن آخر حتى لا يعيش أولادهم نفس المعاناة.
أهالى شارع داير الناحية خلف السبكى يناشدون المسئولين من أجل أن يجدوا لهم حلا فى هذه الأزمة، مشكلتنا أن الشوارع لها أكثر من ٤ سنوات بدون رصف وتعوقنا جميعا فى السير ولا يستطيع كبار السن عندنا دون أن يساندهم أحد فى الطريق لعدم تعرضهم للوقوع علي الأرض الذي يسبب لهم إصابات ونحن جميعا نعانى من هذه الأزمة، ونريد حلا لهذه المشكلة ونرجو الاهتمام من المسئولين وأن ينظروا إلينا ويتقبلوا شكوانا وحل هذه المشكلة التى يعانى منها الشارع كبارا وصغارا.
الجدير بالذكر أن مشكلة رصف الشوارع كانت حاضرة فى جولة رئيس الحى حيث قال عم إبراهيم: ٥٠ عاما: «أنا كبير فى السن وأكثر من مرة أقع من الحفر، وطالبنا أكتر من مرة برصف الطرق لكن لم يستجب أحد».





تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا