الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

بعد تدخل النائب عبدالرحيم علي.. 300 استجابة في 180 يومًا

الأحد 22/يوليه/2018 - 02:03 م
The Pulpit Rock
 


أوجاع الناس لا تنتهي، لكن يسخر الله من عباده من يسعى لحل مشاكلهم، يشعر بأنينهم، ويبحث عن متنفس لأوجاعهم، صفحة النائب عبد الرحيم على، والتى اختار لها عنوان «صوت الناس» فتحت مجرى للحوار بين المسئولين والمواطنين، كانت صوتهم ووسيطهم لعرض مشكلاتهم، ولما بدأت الأمور تسير فى طريق الحلول، زادت مصداقية الصفحة وباتت ملاذ الداني والقاصي، فيوميًا وخلال الـ٢٤ ساعة تستقبل صفحة النائب شكاوى من كل أنحاء مصر، يتابعها بنفسه ويوجه بحلها قدر الإمكان، وفى هذا التقرير نستعرض أهم الاستجابات التى تحققت من خلال النائب عبدالرحيم علي، فى صفحة صوت الناس بعد عرض  المشكلة، والتى تم إرسالها عن طريق البريد أو بحضور أصحاب المشاكل إلى الجريدة فى مقرها بالدقى أو على صفحة النائب، ونؤكد أن عين المسئولين كانت تتابع عن كثب ما يُعرض من خلال الصفحة؛ فكان التفاعل أسرع مما توقعنا وبدأوا بالرد على كل مشكلة بالحل، أما أهل الخير فكانوا يتوافدون بالاتصال والتواصل مع الصفحة، لتبنى الحالات التى يعرضها باب صوت الناس، فتم بناء منزل لإحدى سيدات الصعيد كانت تتمنى «سريرا تنام عليه»، وتجهيز العرائس وفتح مشاريع صغيرة للكثير ممن خاطبوا الصفحة وطرقوا بابها، والتكفل بأكثر من ٥٠ حالة فى مختلف محافظات مصر إما بمبلغ مالى أو راتب شهرى أو بإجراء عمليات  جراحية، ونأمل أن يستمر هذا العطاء من خلال «بوابة الخير» والتى يترأس مجلس إدارتها الدكتور عبد الرحيم، والتى كانت نهرا وشريان حياة لكثير من الأسر، فأكثر من ٥٠٠ حالة لها راتب شهري، بخلاف رعاية الأيتام وتجهيز العرائس ومعاشات شهرية للمحتاجين.. ١٢ ألف كرتونة رمضانية فى ٢٠١٨.. وتوفير ملابس العيد لـ٥٠٠ طفل.. وإليكم بعض الاستجابات التى تمت خلال ١٨٠ يوما.

■ تركيب مواسير صرف صحى جديدة بشارعى هارون وشاهين بالدقي.
■ فى استجابة للنائب عبدالرحيم على تم شن حملة أمنية مكبرة استمرت على مدار ثلاثة أيام لضبط مروجى وحائزى المواد المخدرة، أسفرت الحملة عن ضبط ٥٠ جراما من مادة الهيروين، بالإضافة لضبط ٣ كيلو جرامات من مادة الحشيش المخدر، وضبط ٣٠ ألف قرص برشام مخدر، كما تم ضبط كيلو جرام من مخدر الإستروكس القاتل، استجابة للنائب عبدالرحيم علي.
■ خطة لتزيين شوارع الدقى والعجوزة من خلال عدة خطوات، يبدأ الحى فى تنفيذها، منها توحيد ألوان الأكشاك، وهى خطوة يتخذها الحى من أجل شكل أفضل وحضارى لشكل أكشاك الدقي، حيث سيتم دهان الأكشاك بلون موحد من أجل المظهر الجمالى للمنطقة.
■ إنارة منطقة مجمع مدارس أرض اللواء حيث عانى أولياء الأمور والطلاب من عدم وجود إنارة كفاية أثناء خروج أبنائهم من المدرسة وخاصة أنهم فترة مسائية.
■ رفع القمامة من شارع محمد عوف بالعجوزة، أكد اللواء جمال الشبكشى، رئيس حى العجوزة التابع لمحافظة الجيزة، أنه تم التكليف بشن حملة مكبرة على الشارع لرفع المخلفات والقمامة.
■ بدء تغيير طبقة الإيبوكس بكوبرى الدقي.
■ المياه تعود لشارع هارون بالدقى ورصف الشارع.
■ إنارة شارع شاهين بالعجوزة، وإصلاح بالوعات شارع التحرير وإنارة شارع المراغى بالعجوزة.
■ صرف مساعدات لمتضررى حريق ميت عقبة ٢٥٠٠ جنيه لكل أسرة من مؤسسة «بوابة الخير»، وشراء أثاث منزلى بمبلغ ٢٢ ألف جنيه لبعض المتضررين من الحريق وذلك بخلاف مساعدات التضامن.
بعد تدخل النائب عبدالرحيم

■ الست هنية حاربت الفقر بـ١٠٠ جنيه والبوابة ترد الجميل
نقلت شكاوى السيدة العجوز التى ليس لها إلا الله وكانت تحلم بأن يكون لها حمام فقط، أهل الخير تعهدوا براتب شهرى لها كل شهر يصل إليها، وقامت السيدة نشوى الهوارى بالتكلف ببناء المنزل مع أهل الخير.
■ فاعل خير يستجيب لحالة نهى
تبرع فاعل خير بمبلغ مالى لها، وكانت نهى، ٣٨ عاما، لديها بنت وولد، تعانى من مرض الروماتويد منذ ٢٠ عاما.
■ إجراء عملية زرع سماعة للطفل محمد هاشم
كان والده قد تملكه اليأس فمنذ عامين يجرى وراء الأوراق ولا يصل لشىء، والعملية تكلفتها خارج إطار التأمين ٢٠٠ ألف جنيه، فور لجوئه لـ«البوابة» تم التواصل مع رئيس هيئة التأمين الصحي، وبفضل الله أجرى الطفل محمد العملية.
■ فاعل خير يتبرع بـ«ألبومين» للطفل أحمد
استجابة لما نشرته «البوابة نيوز» بشأن معاناة لطفل أحمد سمير من مرض لم يصل الأطباء إلى تشخيصه، ويحتاج الطفل إلى «ألبومين» باستمرار، تبرع فاعل خير بحقن «ألبومين» للحالة.. كما تم التواصل مع إدارة التأمين لتوفير الألبومين لها بصفة مستمرة وبالمتابعة تم التأكد من انتظام ذلك.
بعد تدخل النائب عبدالرحيم


■ بدء إصلاح طريق الشقيفى بقنا
استجابة سريعة من رئيس الوحدة المحلية ببخانس بأبوتشت بمحافظة قنا لما نشرته البوابة نيوز من معاناة أهالى قرية الشقيفى من تدهور حالة الطريق، وفور التواصل مع رئيس الوحدة المحلية حسنى عبدالرحيم قام على الفور ببدء إصلاح الطريق وتركيب غطاء لإحدى البلاعات على الطريق السريع، ووجه بضرورة الانتهاء من إصلاح الطريق.
■ وحدة محلية «أبو تشت» تقوم بإصلاح الطريق الزراعي
استجابت الوحدة المحلية فى قنا، لما نشرته البوابة فى باب صوت الناس، حول الشكوى التى تقدم بها أهالى مركز «أبو تشت» فى قنا بشأن الطريق الزراعى «القاهرة- أسوان» الزراعي، وأمام قرية الزرايب بوجود حفر على الطريق ربما تتسبب فى حصد أرواح الفلاحين الذين يعملون بجانب الطريق الزراعي.
■ فاعل خير يسد دين عم فتحي
استجابة لما نشرته «البوابة نيوز» يوم الأحد ١ أبريل ٢٠١٨ عن حالة عم فتحى بائع الجرائد، فقد قام فاعل خير بالتبرع لحل مشكلة عم فتحى وتسديد دينه.
حيث كان عم فتحى يبيع الجرائد منذ ٢٠ عاما كشك الجرائد الخاص به مهدد بالإغلاق وسحب الترخيص الخاص به.
■ تعيين مدير لـ«مغاغة التعليمية»
فى استجابة من محافظ المنيا لما نشرته البوابة فى عدد ٨ مايو ٢٠١٨ بشأن قيام مجموعة من المعلمين بمدارس مركز مغاغة بمحافظة المنيا، بتقديم شكوى لعدم وجود مدير للإدارة التعليمية، ما تسبب فى تعطل شئون الإدارة، بعد خروج ناهد سيد طرة، للمعاش فى سبتمبر، ٢٠١٧، وعلى الفور قام المحافظ بتعيين مدير للإدارة التعليمية.
■ «الداخلية» تستخرج بطاقة رقم قومى لـ«ملكة»
ردا على الشكوى المنشورة فى عدد «البوابة» «باب صوت الناس»، الصادر بتاريخ ١ من مايو، تحت عنوان «ملكة نفسى فى معاش وبطاقة رقم قومى»
كانت ملكة تشتكى عن عجزها عن استخراج بطاقة رقم قومى كى تحصل على معاش يساندها فى حياتها، وعلى الفور استجابت وزارة الداخلية لحالة ملكة باستخراج بطاقة رقم قومي.
بعد تدخل النائب عبدالرحيم
فى لفتة كريمة أرسل كل من «أ. س- ضابط بالجيش»، و«م. س- مخرج» مبلغًا ماليًا، للسيدة «منى. ن ٥٥ عامًا- ربة منزل»، التى كانت «البوابة» قد نشرت استغاثتها فى صفحة «صوت الناس».
■ «مياه مطروح»: منطقة «كيلو ٧» غير مخدومة بالصرف
قالت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، ردا على ما نشر فى «صوت الناس»، بعنوان «الموت يهدد سكان الكيلو ٧ بسبب مياه الصرف الصحى، إن المنطقة غير مخدومة بالصرف الصحى، وأن تنفيذ مشروعات الصرف الصحى ليست مسئولية شركة مياه الشرب والصرف.
■ «القابضة للمياه» تعلن إنشاء محطة جديدة بفرشوط
فى استجابة لما نشر فى «البوابة نيوز» حول شكاوى أهالى مدينة فرشوط فى محافظة قنا من انقطاع المياه، قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى بقنا: إن مدينة فرشوط ستتم تغذيتها من خلال محطة مياه نجع حمادى المرشحة.
■ «الداخلية»: حملات لغلق ورش الرخام المخالفة بـ«الدريسة»
تلقت «البوابة نيوز» ردًا من اللواء خالد حمدى مساعد الوزير لقطاع الإعلام بوزارة الداخلية جاء به: بأن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية قامت بتوجيه العديد، من الحملات أسفرت عن تنفيذ ١٢ قرار غلق لورش مخالفة.
■ رئيس مياه فرشوط: «الخدمة ستصل قرية رفاعة خلال ٦٠ يومًا»
بعد نشر «البوابة نيوز» مشكلة المياه فى قرية رفاعة قال رئيس شركة مياه فرشوط، عربى محمد: إن العمل قائم على قدم وساق للانتهاء من توصيل المياه لقرية رفاعة بفرشوط، وسيتم وصول المياه النظيفة للقرية خلال الـ ٦٠ يومًا.
تظل صفحة الناس جاهدة فى أن تساهم فى حل مشاكل المواطنين، ووصول أصواتهم للمسئولين، عهدا اتخذناه وسنمضى فيه كأمانة من القارئ أن يكون قلمنا سلاحهم الذى يدافعون به عن أنفسهم، فقط عليك أن ترسل شكوتك وعلينا أن ننشر ونحركها للمسئولين وعلى الله القضاء.


تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا