الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي: صرف مكافأة لوالد "تاسع الجمهورية" وراتب شهري للطالبة

الجمعة 13/يوليه/2018 - 10:41 ص
The Pulpit Rock
 



قرر النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة وتحرير "البوابة نيوز"، صرف مكافأة قدرها 5 آلاف جنيه، لوالد الطالبة هاجر غمري الشحات السيد، الحاصلة على المركز التاسع على مستوى الجمهورية في نتيجة الثانوية العامة، وراتب شهري لها لمساعدتها في استكمال تعليمها.
وتفوقت هاجر غمرى الشحات السيد، 18 عامًا، بنت قرية كشيك التابعة لمركز أبو حماد بالشرقية، وأصبحت حديث رواد التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بعد تفوقها رغم ظروفها المادية الصعبة، فلم تتكبر يوما وتترك العمل مع والدها المسن في الحقل أو مساعدة والدتها في أعمال المنزل، ورغم صعوبة اليوم الدراسي، كانت تقضي باقي اليوم مع والدها في الحقل، وفي المساء تذاكر دروسها وتحفظ القرآن الكريم. 
قالت هاجر لـ"البوابة نيوز": مررت بظروف صعبة في البداية منعتني من دخول القسم العلمي، رغم أنني كنت متفوقة دراسيًا خلال السنوات السابقة، إلا أن هذا العام كان صعبا، حيث كنت أذاكر دروسي، ولم ألجأ إلى الدروس الخصوصية.. للتكلفة المادية لذلك.. وكنت دائما أقرأ القرآن قبل المذاكرة.
وتابعت: "علمت بنجاحي وتفوقي في الثانوية، من خلال الراديو، حيث إنها لم يتصل بها وزير التربية والتعليم، ولم تكن تتوقع أنها من الأوائل".
وأضافت: "أنه برغم الظروف المعيشية الصعبة وقلة الإمكانيات إلا أنني كنت أحلم بالتفوق رغم مساعدتي لوالدي المسن لاستكمال تعليم أشقائي الثلاثة".
وأوضحت هاجر، أنها لا تعلم شيئا عن التكنولوجيا، ولا تستخدم الإنترنت والتكنولوجيا الحديثة بسبب حالتها المادية، ولا يوجد بمنزلهم تليفزيون أو أجهزة حديثة كباقي المنازل، ولا يوجد سوى راديو لسماع إذاعة القرآن الكريم، والنشرات الإخبارية علاوة على أنها لا يوجد معها سوى تليفون محمول قديم، خال من أي إمكانات.


تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا