الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

عبدالرحيم علي يتقدم بطلب إحاطة للحكومة: "أنقذوا الأهالي من الأمراض"

الأحد 08/يوليه/2018 - 10:35 ص
The Pulpit Rock
 
عبدالرحيم علي يتقدم


تقدم النائب عبدالرحيم على، عضو مجلس النواب عن دائرة الدقى والعجوزة، بطلب إحاطة عاجل لحكومة المهندس مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، لسرعة التدخل وإنقاذ أهالى أرض اللواء بمحافظة الجيزة، من القمامة والحشرات.
وقال فى طلب الإحاطة الموجه إلى رئيس الوزراء ووزيرى التنمية المحلية والبيئة: «إن أهالى المنطقة استغاثوا بالمسئولين لعدم الاهتمام بهم، خاصة أن عمال النظافة غائبون دائمًا، وجبال القمامة والمشكلات فى ازدياد مستمر، وهناك معاناة شديدة لدى سكان المنطقة من الروائح القذرة التى تملأ الشارع وتتجمع عليها الحشرات».
وأكد النائب عبدالرحيم على، أن أهالى أرض اللواء لم تعد لديهم القدرة على تحمل روائح القمامة وانتشار الحشرات، لدرجة أنهم يغلقون شبابيك وأبواب منازلهم خوفًا من دخول الحشرات وانتشار الأمراض، خاصة بين الأطفال الصغار.
وكان أهالى أرض اللواء، قد تقدموا بأكثر من شكوى، وطالبوا النائب بحل مشكلتهم وتوصيل صوتهم إلى الحكومة، قال حسن محمود، المواطن الخمسينى، الذى يقطن بالمنطقة ولديه بها محل سوبر ماركت، ناشدنا المسئولين أكثر من مرة أن يرفعوا القمامة التى يتركها عمال النظافة التابعين للحى التى تمتلئ بها الشوارع، فهى تسبب لنا الأمراض، علاوة على انتشار الذباب والحشرات من كثرة إلقائها فى هذا المكان. 
ويضيف محمد جابر، عامل بمحل أحذية ويقطن بالحى، إن انتشار القمامة بهذا الشكل المخيف جعل بعض الناس يتخذونها لحيواناتهم مثل الخراف وغيرها مراعي لهم، دون النظر إلى أن تلك الخراف التى تأكل تلك القمامة سنأكل من لحومها التى لوثت، ولا نملك إلا قول «لنا الله» فى هذه المشكلة العويصة بعد أن تجاهلها المسئولون.


تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا