الموقع الرسمي لـ عبد الرحيم علي

"نائب بحجم أحلامنا" تنظم ورشة عمل للمشروعات الصغيرة

السبت 03/سبتمبر/2016 - 12:22 م
The Pulpit Rock
 
نظمت حملة "نائب بحجم أحلامنا" التي دشنها النائب عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، عن دائرة الدقي والعجوزة، ورشة عمل، بالتعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية، بمقر مؤسسة البوابة نيوز" بالدقي، وذلك بحضور محمد سلطان رئيس الصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، والمهندس ناصر الحسيني رئيس وحدة التنمية المجتمعية والبشرية، وسامح فايز رئيس وحدة تنمية المشروعات الصغيرة، ومحمد عبدالقادر رئيس وحدة الخدمات غير المالية.
نائب بحجم أحلامنا
وناقشت الورشة المشروعات الصغيرة التي يمولها المشروع، وكيفية حصول الشباب عليها، والإجراءات اللازمة لذلك، والتسهيلات التي يقدمها الصندوق من أجل تنفيذ تلك المشروعات.
وشارك في الحضور العشرات من شباب دائرة الدقي والعجوزة، ومسئولون من الصندوق الاجتماعي للتنمية، وأعضاء حملة "نائب بحجم أحلامنا".
وتوجه محمد سلطان، مدير المكتب الإقليمي بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، في بداية كلماته بالشكر للنائب عبدالرحيم علي، لجهوده من أجل تنمية المجتمع، مشيرًا إلى أن الصندوق الاجتماعي للتنمية يوفر أنظمة متعددة للتمويل على جميع المستويات، فضلا عن مساعدته في استخراج الأوراق والمستندات والتراخيص المطلوبة.
وأضاف أن هناك عدة منح يقدمها الصندوق، منها 8 ملايين جنيه لرصف الطرق، وتم مناقشته مع محافظ الحيزة، و25 مليون جنيه منحة من بنك الاستثمار، يوفرهم الصندوق لتنفيذ عدة مشروعات في منطقة إمبابة لدعم البنية الأساسية، وكذلك إعداد مقترح بمنحة فرنسية بقيمة 65 مليون جنيه، لتطوير منطقتي أرض اللواء، وميت عقبة. 
وأكد أن العام الماضي شهد تنفيذ 42 مشروعًا من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، في مجالات الصحة ومحو الأمية والبيئة وتشغيل الشباب.
وأشار سلطان إلى أن هناك نوعين من مشروعات القروض التي ينفذهم الصندوق الاجتماعي، وتستهدف المشاريع الصغيرة والخدمات الغير مالية، لافتًا إلى أن هناك نماذج ناجحة، سعت في تلك المشروعات.
نائب بحجم أحلامنا
وأضاف سامح فايز، رئيس وحدة تنمية المشروعات الصغيرة بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، أن هناك عدة بنود لمشروعات الإقراض، لافتًا إلى أن القرض يبدأ من 10 آلاف جنيه، ويصل إلى 2 مليون جنيه بالنسبة للمشروعات الصغيرة، مضيفًا أن هناك عدة شروط يجب أن تتوافر لدى الشخص، وهي الانتهاء من الدراسة، وموقفه من الخدمة العسكرية، ومقيم بذات المحافظة التي بها المشروع، وألا يقل سنه عن 21 عامًا، ولا يكون مؤمن عليه من قبل القطاع العام أو الخاص.
وتابع فايز، أن هناك مشروعات صغيرة تم تنفيذها في محافظة الجيزة، وبلغت قيمتها 90 مليون جنيه.
كما أعلن عن الجمعيات التي توفر القروض للسيدات، من بينها الجمعية المصرية لمساعدة كبار الصناع والحرفيين، وجمعية المرأة والمجتمع، وجمعية المبادرة.
ولفت فايز، إلى أن تلك الجمعيات تقدم القروض المتناهية الصغر للسيدات، حيث تبدأ المرة بحد أدنى 3 آلاف ثم تضاعف بعد ذلك.
نائب بحجم أحلامنا
ومن جانبه، أكد ناصر الحسيني، رئيس وحدة التنمية المجتمعية والبشرية بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، أن هناك مشروعات متناهية الصغر وتبدأ من 1000 إلى 10000 جنيه، لافتا إلى أن هناك مشروعات يتم تمويلها في البيت وتبدأ من 3000 جنيه، وذلك بالنسبة للسيدات العاملات بالمنزل، والمحال يبدأ تمويلها من 7000 جنيه، مشيرا إلى أنها لا تتطلب أي ضمانات سوى إيصال الكهرباء أو المياه فقط.
نائب بحجم أحلامنا
ووصف محمد عبدالقادر، رئيس وحدة الخدمات الغير مالية بالصندوق الاجتماعي للتنمية بالجيزة، الوحدة بأنها فاكهة الصندوق الاجتماعي، لافتا إلى أن الوحدة عبارة عن مجمع خدمات يخدم كل فئات المجتمع ويوفر استخراج الأوراق بكل سهولة، فضلا عن الإدارة الصناعية من خلال دعم التكنولوجيا، وكذلك خدمة الباركود التي يقدمها الصندوق، ويكون رقما خاصا على مستوى العالم يساعد في الأهداف التجارية.
وأضاف عبدالقادر، أن هناك خدمة المعلومات التي يوفرها الصندوق، والمجالات المتخصصة من خلال تقديم الخدمات اللازمة، بجانب برنامج دعم سيدات الأعمال، وهو قائم بمنحة مباشرة من قبل الاتحاد الأوروبي، ويوفر استشارات فنية لهذه المشروعات، فضلا عن إدارة التسويق ودعم المعارض لمساندة العملاء.

تعليقات Facebook


تعليقات الموقع

اقرأ أيضا